الخضر يفعلونها.. تأهل مثير إلى الدور الثاني بعد مباراة مجنونة أمام النمسا
حجز المنتخب الوطني الجزائري مقعده رسميًا في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2026، بعدما فرض التعادل بنتيجة (3-3) على نظيره النمساوي، في مواجهة مثيرة احتضنها ملعب “كانساس سيتي”، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة.
وضمن “الخضر” التأهل إلى الدور المقبل رفقة المنتخب النمساوي، فيما أنهى المنتخب الأرجنتيني دور المجموعات في الصدارة بعد فوزه على الأردن بنتيجة (3-1)، لتكتمل هوية المنتخبات المتأهلة عن المجموعة.
ودخل أشبال الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش المباراة بعزيمة كبيرة، حيث فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، غير أن المنتخب النمساوي باغتهم بهدف عكس سير اللقاء. ورغم ذلك، لم يفقد اللاعبون تركيزهم، وواصلوا ضغطهم إلى أن نجح رفيق بلغالي في إدراك التعادل خلال الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، بعد مجهود هجومي مميز أعاد المنتخب الوطني إلى أجواء المباراة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، استغل المنتخب النمساوي إحدى هجماته ليوقع الهدف الثاني، إلا أن رد الجزائر لم يتأخر، بعدما قاد القائد رياض محرز انتفاضة “الخضر” وسجل هدف التعادل بتسديدة رائعة أعادت اللقاء إلى نقطة البداية.
واستمرت الإثارة حتى الدقائق الأخيرة، حيث عاد محرز ليهز الشباك مجددًا ويمنح الجزائر التقدم (3-2)، قبل أن ينجح المنتخب النمساوي في تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، لتنتهي المواجهة بنتيجة (3-3) التي ضمنت تأهل المنتخبين إلى الدور الثاني، وسط فرحة كبيرة للجماهير الجزائرية بمواصلة مشوار “محاربي الصحراء” في المونديال.



